• 23 قتيلا في العراق بينهم 19 بهجوم مزدوج في بغداد
    تصغير الخط تكبير الخط طباعة المقالة

      عدد القراءات :296 -   2013-02-28

    بغداد- اف ب- قتل 23 شخصا على الاقل، واصيب العشرات بجروح في هجمات متفرقة في بغداد، ومناطق محيطة بها، بينها انفجار سيارتين مفخختين في منطقة الشعلة (شمال) قتل فيه 19 شخصا على الاقل، وفقا لمصادر امنية وطبية.

    وقال مصدر في وزارة الداخلية، لوكالة فرانس برس ان "سيارتين مفخختين، انفجرتا قرب ملعب شعبي لكرة القدم، في الشعلة، في شمال بغداد"، مضيفا ان "تفجير السيارة الثانية وقع بعد وصول القوى الامنية الى منطقة الهجوم".

    وقال مصدران طبيان رسميان ان "19 شخصا على الاقل قتلوا في الهجوم في الشعلة بينما اصيب اكثر من 30 بجروح"، واشارا الى وجود "اطفال بين القتلى والجرحى من ضحايا الهجوم".

    وتعرضت منطقة الشعلة التي تسكنها غالبية شيعية والقريبة من مدينة الكاظمية، خلال الاشهر الاخيرة الى هجمات متكررة بالعبوات الناسفة والسيارات المفخخة قتل واصيب فيها العشرات.

    وفي المحمودية (60 كلم جنوب بغداد)، حاولت الشرطة القاء القبض على "ارهابي ففجر عبوة كانت في يده وخمس عبوات اخرى الى جانبه، ما ادى الى مقتل شرطيين اثنين وجرح اربعة اخرين بجروح"، بحسب المصدر في وزارة الداخلية.

    واكد مصدر طبي رسمي مقتل شرطيين على الاقل في الحادث.

    كما قتل شخص واصيب سبعة اخرون بجروح في انفجار عبوتين ناسفتين في حي الشرطة الرابعة في جنوب بغداد، بينما قتل شخص واصيب 17 بجروح بانفجار سيارة مفخخة في العزيزية (70 كلم جنوب شرق)، وفقا لمصادر امنية وطبية.

    وتاتي هجمات اليوم بعد مقتل 21 شخصا واصابة اكثر من 120 اخرين بجروح في سلسلة هجمات في 17 شباط/فبراير، وقبل ايام من الذكرى العاشرة لبدء الغزو الاميركي للعراق في 2003.

    وبهذه الهجمات، يرتفع عدد ضحايا اعمال العنف في العراق منذ بداية شباط/فبراير الى اكثر من 210 قتلى ونحو 550 جريحا، بحسب حصيلة اعدتها وكالة فرانس برس استنادا الى مصادر امنية وطبية

    لا يوجد تعليقات
    ...
    عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا الخبر ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في موقع كتائب المقاومة الفلسطينية

    اسمك *

    البريد الالكتروني *

    المدينة

    المعلومات المرسلة *
    أدخل الكود *
    أضف

كتاب الانتفاضة الثانية والبندقية

لقراءة الكتاب اضغط على الصورة