• وزير الخارجية السوري يعلن استعداد النظام للحوار مع المعارضة المسلحة
    تصغير الخط تكبير الخط طباعة المقالة

      عدد القراءات :250 -   2013-02-25

    دمشق - أعلن وزير الخارجية السوري وليد المعلم خلال زيارة رسمية إلى موسكو اليوم الاثنين استعداد نظام الرئيس بشار الأسد لإجراء محادثات مع المعارضة.وأكد في مؤتمر صحافي في موسكو استعداد دمشق لإجراء محادثات مع المعارضة، بما فيها المعارضة المسلحة، قائلا: "نحن مستعدون للحوار مع كل من يريده حتى من يمسك السلاح في يديه، لأننا نثق بأن الإصلاحات لن تسير عبر إراقة الدماء ، وإنما عبر الحوار".

    ونقلت قناة "روسيا اليوم" عن المعلم القول: "ما يجري في سورية حرب على الإرهاب. يقوم أحد فروع تنظيم القاعدة بأعمال قتال أساسية في سورية ، ودعا إلى سورية مقاتلين من 28 بلدا ، بما فيها الشيشان". وشكر المعلم روسيا على موقفها من الأزمة السورية.

    من جانبه، دعا وزير الخارجية الروسي سيجري لافروف السلطات السورية "لعدم الانسياق وراء الاستفزازات الصادرة عن مناهضي التسوية السلمية للملف السوري".وكانت القناة قد أشارت إلى أن الجانبين سيحثان سبل تأمينِ المواطنين الروس والمنشآت الدبلوماسية الروسية في سورية.

    وذكر بيان للخارجية الروسية أن تطورات الوضع في سورية أظهرت الأمل في بدء اتصالات وحوار بين الحكومة والمعارضة، مؤكدا وقوف موسكو بشكل حازم ضد تسييس المسألة الإنسانية ، خاصة فيما يتعلق بإقامة مناطق وممرات آمنة من شأنها انتهاك سيادة سورية.ويتوجه المعلم عقب زيارته إلى روسيا إلى إيران حيث سيلتقي وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي.

    لا يوجد تعليقات
    ...
    عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا الخبر ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في موقع كتائب المقاومة الفلسطينية

    اسمك *

    البريد الالكتروني *

    المدينة

    المعلومات المرسلة *
    أدخل الكود *
    أضف

كتاب الانتفاضة الثانية والبندقية

لقراءة الكتاب اضغط على الصورة