:مصدر المقال
http://pnrb.info/article/59871/موقع-عبري:-انتقادات-في-المؤسسة-الأمنية-بعد-الكشف-عن-تسهيلات-للأسرى-الفلسطينيين-كجزء-من-تفاهمات-غزة.html

موقع عبري: انتقادات في المؤسسة الأمنية بعد الكشف عن تسهيلات للأسرى الفلسطينيين كجزء من تفاهمات غزة

2019-05-15

قال موقع عبري ، الثلاثاء، ان تنفيذ التفاهمات مع حماس هذا الإسبوع يعد مشكله كبيرة.
ووفقًا لمصادر أمنية لموقع "واللا" العبري ؛ فإنه فى الأيام القادمه ستدخل التسهيلات على الأسرى الأمنيين في السجون الاسرائيلية ،حيز التنفيذ والتى جاءت كجزء من التفاهمات مع الفصائل في قطاع غزة.
ووجهت مصادر فى المؤسسه الأمنيه إنتقادات للقرار ، والتى أرجعت السبب للتهديدات المستمرة من قبل حماس والجهاد الإسلامي على خلفية مسابقة الأغنية الأوروبية ويوم النكبة.
وأضاف الموقع، ان مسؤولون فى المؤسسه الامنيه وجهوا مؤخرا انتقادات حاده للتفاهمات التى تمت مع الفصائل بوساطه مصريه.
ووفقا للموقع العبري،من المقرر أن يتم تخفيف القيود المفروضة على الأسرى في السجون في الأيام المقبلة وفقا للتفاهمات.
وستشمل "عودة زيارات عائلات الأسرى وزيادة مدتها، والسماح بالشراء من الكنتينه مع زيادة المبلغ المسموح لكل أسير وزيادة الأصناف المسموح بشرائها، بالإضافة لعدد آخر من البنود والتسهيلات لم يتم نشرها للجمهور- وفق واللا العبري.
وتضيف المصادر الأمنية أنه بالرغم من التفاهمات والهدوء السائد وعودة الأمور لطبيعتها؛ إلا أن التحذيرات من هجومعلى قطاع غزة ما زال قائما؛ وعليه فإن الجيش الإسرائيلي زاد من عدد قواته ورفع درجة التأهب للدرجه القصوى حتى نهاية مسابقة "يوروفيجن".
وأكد الموقع: "يوم النكبة هو يوم حساس جدا بالنسبه للفلسطينيين لذلك هناك خشيه من قيام جهات (متطرفه) بإستغلال ذلك وتنفيذ هجمات ضد الجيش على الحدود أو إطلاق صواريخ على مدن اسرائيل.
وأوضح الموقع: لذلك كان من الأفضل إرجاء تنفيذ التفاهمات الى ما بعد مسابقة الأغنية الأوروبية، خصوصا بعد تصريحات الأمين العام لحركة الجهاد"زياد النخاله" والتى قال فيها "إنه يتوقع معركه كبيرة مع الإحتلال هذا الصيف".ش