:مصدر المقال
http://pnrb.info/article/58022/انتزاع-قرار-بإخلاء-المستوطنين-من-مبنى-البكري-في-تل-الرميدة-بالخليل.html

انتزاع قرار بإخلاء المستوطنين من مبنى البكري في تل الرميدة بالخليل

2019-03-13

انتزعت لجنة إعمار الخليل اليوم الثلاثاء، قرارا يقضي بإخلاء المستوطنين من مبنى البكري الواقع في حي تل الرميدة بالبلدة القديمة في الخليل.

وجاء انتزاع القرار، بحسب لجنة الإعمار، بعد صراع قانوني دام اربعة عشر عاما في اروقة المحاكم الاسرائيلية بمختلف انواعها.

واكدت لجنة اعمار الخليل، أن متابعاتها مرت بعدة مراحل امام محكمة الصلح والمحكمة المركزية والمحكمة العليا ولجان الاعتراضات العسكرية، حيث كانت لجنة اعمار الخليل ومن خلال وحدتها القانونية قد تبنت قضية ضد استيلاء المستوطنين على المبنى المذكور وقد باشرت الاجراءات القانونية ضد استيلاء المستوطنين على المبنى وذلك منذ العام 2005.

وافاد محامي لجنة اعمار الخليل توفيق جحشن، بأن المحاكم الاسرائيلية قد عمدت الى اتباع منهجية التسويف والمماطلة في الاجراءات القضائية من خلال قبولها دعاوى لا تحمل شكلا ولا مضمونا قانونيا، وذلك بهدف اطالة امد مكوث المستوطنين في المبنى ودفع وثني لجنة اعمار الخليل عن المطالبة بالمبنى.

وأشار الى أنه وبعد كافة هذه المقارعات القضائية التي استمرت على مدار 14 عاما اصدرت محكمة الصلح الاسرائيلية قرارا بإخلاء المستوطنين من المبنى المذكور قابلا للاستئناف خلال 45 يوما من تاريخه مع فرض غرامة مالية على المستوطنين.

واكد مدير لجنة اعمار الخليل، عماد حمدان، أن هذا النجاح لم يكن ليحصد بدون المتابعة الحثيثة من قبل الوحدة القانونية للجنة ايمانا بضرورة التصدي لكافة المحاولات الاسرائيلية بالسطو والسيطرة على الممتلكات الفلسطينية دون وجه حق.