:مصدر المقال
http://pnrb.info/article/50867/نتنياهو-يخضع-للتحقيق-في-ملف-4000.html

نتنياهو يخضع للتحقيق في ملف 4000

2018-07-10

بدأت الشرطة الإسرائيلية، الثلاثاء، التحقيق مع رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، في مقر إقامته، ولمدة خمس ساعات.

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية، أنه من المتوقع أن يجري، اليوم الثلاثاء، التحقيق مع رئيس الوزراء "الإسرائيلي"، بنيامين نتنياهو، للمرة العاشرة، منذ بداية العام الماضي.

ومن المتوقع أن يتناول التحقيق الملف 4000، وأن يتم خلاله استجواب نتنياهو حول الإفادات والمواد التي قدمها شاهدا الدولة نير حيفتس وشلومو فيلبر.

وفي الوقت نفسه، من المتوقع أيضًا أن يتم التحقيق مع شاؤول إلوفيتش، المسيطر على شركة بيزك.

وتركّز التحقيق على القضية المعروفة بالملفّ 4000 المتعلّق بحصول شركة "بيزك" الإسرائيلية للاتصالات على تسهيلات مالية كبيرة في مقابل تغطية إعلامية إيجابية لنتنياهو وعائلته في موقع "والا" الإخباري الإسرائيلي، المملوك لشاؤول ألوفيتش، الذي يملك أيضاً شركة "بيزك".

ومن المتوقع إجراء تحقيقات إضافية في الملفين الآخرين ضد نتنياهو، الملف 1000 والملف 2000، وذلك بفضل الإفادات التي أدلى بها حيفتس والتفاصيل الجديدة التي قدمها.

ويقوم مكتب المدعي العام للدولة حاليا بصياغة رأي حول القضيتين، ولكن تقرر بالاتفاق مع المستشار القانوني للحكومة، أفيحاي مندلبليت، أن يتم تحويل وجهة النظر المتعلقة بمحاكمة رئيس الوزراء وما هي التهم التي ستوجه إليه، فقط بعد انتهاء التحقيق في ملف 4000، والذي من المتوقع أن يستمر لعدة أشهر.

وفقا للجداول الزمنية الظاهرة، من المتوقع أن يتم تقديم وجهة النظر بشأن الملفات الثلاثة فقط في عام 2019.