:مصدر المقال
http://pnrb.info/article/39305/الاستشهادي-الرفيق-:-محمد-رجب-محمد-أبو-صقر(منفذ-عملية-الطريق-إلى-فلسطين).html

الاستشهادي الرفيق : محمد رجب محمد أبو صقر(منفذ عملية الطريق إلى فلسطين)

2017-02-07

الرفيق محمد رجب أبو صقر، أحد منفذي عملية الطريق إلى فلسطين المشتركة والتي نفذتها كل من كتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، وكتائب الناصر صلاح الدين الجناح العسكري لحركة المقاومة الشعبية.
حيث بدأت العملية في تمام الساعة الخامسة من فجر يوم السبت الموافق 25 /8/ 2007م، من معبر بيت حانون (إيرز) تم خلالها قطع الأسلاك الشائكة واختراق الجدار الأسمنتي المحيط بالمعبر والعبور إلى داخل الخط الأخطر بهدف الوصول لمستوطنة “نتيف هعتسرا” وهي الهدف المرجو من العملية .

فعقب اقتحام الفدائيين لحصون العدو والوصول للهدف تم الاشتباك المسلح والعنيف مع قوات العدو بالأسلحة الرشاشة والقنابل اليدوية ما دفع بجيش الاحتلال الاسرائيلي لاستدعاء عدد كبير من الآليات والمروحيات التي غطت سماء شمال القطاع، وقد شاهد سكان المستوطنة ذلك، وقد دام الاشتباك المسلح ما يزيد عن ثلاث ساعات متواصلة وابلغ الفدائيين لحظة بلحظة غرفة العمليات المشتركة بوقوع إصابات مؤكدة بين صفوف حراس المستوطنة ومعبر بيت حانون وما زال يتكتم على خسائره المباشر .
وقد استشهد في هذه العملية الرفيق ابن كتائب المقاومة الوطنية :محمد رجب أبو صقر (22 عاماً من بلدة بيت لاهيا)، والاستشهادي ابن كتائب الناصر صلاح الدين:خضر ماهر علي عوكل ( 20 عاماً من جباليا الصمود ) ..